برنامج المشاركة المجتمعية

برنامج المشاركة المجتمعية في جامعة بينغهامتون

 

برنامج المشاركة المجتمعية (CEP) عبارة عن برنامج أساسي منظم يعتمد على الدورات الدراسية ، حيث يزرع الطلاب ويدعمهم بشغف للخدمة والنجاح والتطوير الذاتي. يقدم CEP فرصة فريدة لسد التعليم “الصفية” التقليدية مع تطبيق “العالم الحقيقي” من خلال التفاعل المباشر مع الموجهين والمجموعات والمنظمات والمؤسسات. يجد الطلاب الذين يدركون القيمة في تضييق الفجوة بين “الأكاديمية” و “المجتمع” ، بين الجامعة والأشخاص الذين تخدمهم ، في CEP فرصة لتطوير مشاريع تحت إشراف في مجالات التعليم والعلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية والعلوم والأعمال التجارية.

 

البروفيسور ليزا يون (بكالوريوس في جامعة ييل ، جامعة تكساس دكتوراه) هي أستاذ مشارك في الدراسات الأمريكية الآسيوية والإنجليزية. وهي مؤلفة كتاب Coolie Speaks (مطبعة جامعة تمبل ، 2008) ، وهي دراسة رائدة لأوائل هجرة اليد العاملة الصينية إلى الأمريكيتين. كما كتبت عن مواضيع جرائم الكراهية داخل الحرم الجامعي ، وحركات التحرر عبر العرقية ، والسياسات الثقافية الأفروآسيوية. تدرس دورات مع التركيز بشكل خاص على الأدب ، والثقافة ، والعرق ، والأمريكيين الآسيويين والشتات الآسيوي. وقد ذهب طلابها إلى وظائف في القانون والتعليم والخدمة العامة والفنون والبحث العلمي والطب. يمكن العثور على مزيد من المعلومات حولها على موقعها التدريسي بالكلية.

 

الجيل الاول

Mark Lim
Mark Lim
Anita Guo

 

 

 

 

 

 

 

في ربيع عام 2011 ، كان هناك مجموعة من أربعة طلاب لديهم فكرة لمساعدة المهاجرين في مقاطعة بروم. أسفرت هذه الفكرة عن إنشاء دليل ورقي من 50 صفحة للمنطقة. يحتوي الدليل على معلومات حول توظيف المهاجرين والموارد المحلية الأساسية. كان الطلاب الأربعة رايموند إنج ومارك ليم وليتيان شيا وأنيتا قوه.

 

الجيل الثاني

Calli Rothberg
Calli Rothberg
David S. Wang
Mehjabeen Hassan
Mehjabeen Hassan

 

 

 

 

 

 

 

Iفي ربيع عام 2013 ، كانت هناك مجموعة أخرى من 4 طلاب عثرت على دليل الورق الأصلي وأدركت الإمكانات الكبيرة التي يتمتع بها الدليل. أرادت هذه المجموعة تحديث الدليل وتحويله إلى موقع إلكتروني. يقضون فصل دراسي واحد يجمع المزيد من الموارد والمعلومات ذات الصلة التي تغطي كل جانب من جوانب المعيشة في مقاطعة بروم. وتألفت مجموعة الأربعة من كالي روثبرغ وديفيد شنغهونغ وانغ ومهجبين حسن وديان هان.

 

الجيل الثالث

Iفي خريف 2013 ، خصص عضوان من مجموعة الطلاب السابقين المزيد من وقتهم لتنفيذ المشروع وجعله يصل إلى مستوى جديد تمامًا. لقد أنشأوا دليلاً جديدًا لم يعد فقط على خدمة ويب مجانية ، بل خدمة WordPress احترافية لها اسم مجال مستقل. شغف الطلاب وحماسهم للتعلم جعل موقع الويب يحدث ، على الرغم من عدم وجود أي منهم من طلاب علوم الكمبيوتر. كان الطلاب كالي روتبرج ودافيد شنغهونغ وانغ.

 

الجيل الرابع

Natasha Norris Afranie
Natasha N. Afranie
Marcol Rodriguez
Marcol Rodriguez

 

 

 

 

 

 

 

في ربيع 2014 ، تم تقديم مجموعة مكونة من 4 أعضاء إلى دليل الويب. أدركوا وجود خلل كبير في الدليل ، وقدمت فقط باللغة الإنجليزية. ولما كان الغرض الرئيسي من الدليل هو مساعدة المهاجرين الجدد ، فقد كانت هناك حاجة إلى تقديم الدليل بمزيد من اللغات. تمكنت المجموعة معًا من ترجمة دليل الويب بالكامل إلى الإسبانية والكورية والفرنسية مما يجعل دليل الويب أكثر سهولة في الاستخدام. تألفت مجموعة الطلاب الأربعة من ماركول رودريغيز وستيفاني أوتشوا وتيهيون جوشوا يو وناتاشا أفاراني.

 

الجيل الخامس

Arryana Olavarria
Arryana Olavarria
Mariah Rodriguez
Mariah Rodriguez
Da Eun Kim
Da Eun Kim
Laura Jones
Laura Jones
Ian Chiu
Ian Chiu
Parul Jaggi
Parul Jaggi
في ربيع عام 2015 ، غيّرت المجموعة طريقة تفاعلها مع المجتمع وجلبت جوانب جديدة إلى الدليل. جعل هؤلاء الطلاب الدليل أكثر تفاعلية عبر ، والمقابلات المكتوبة ، والصوت ، وأشرطة الفيديو ، وأضاف قسم الصحة العقلية ، إنشاء التطبيق ، وترجمت الدليل إلى الصينية! إن الوصول إلى المجتمع الأكبر وتعلم مهارات جديدة يتيح لهؤلاء الطلاب أن يشعروا بشكل أفضل بهدفهم في مساعدة مجتمع المهاجرين.

الجيل السادس

سكوت جاردنر
فى ربيع عام 2018 سكوت جاردنر اندريا كيفن جيانغ بريانا , قرر موقع تحتاج تحديث اخر. جمعوا المترجمين اللازمة للتاكد من اللغات بصيغته المستكملة التى تصدر بالانكليزية. مجموعة كل الصفحات باللغة الانجليزية, مع التاكد من ان كل شئ يعمل بشكل صحيح, تبدو افضل من اى وقت مضى. واضاف ان هذه المجموعة ايضا اللغة العربية لغة جديدة الى الموقع.